مركز نقل التكنولوجيا الصيني العربي يزور الوطني للبحوث الزراعية
12/27/2019

عمان-البقعة

استقبل مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد وفداً صينياً من مركز نقل التكنولوجيا الصينية للدول العربية وعدداً من المستثمرين الصينيين في مجال الزراعة والطاقة والتكنولوجيا لبحث سبل التعاون المستقبلي بين الجانبين في المجالات الزراعية.

خلال اللقاء، تحدث حداد حول الأطر الممكنة للتعاون المشترك بين الطرفين مبرزاً أهم الإنجازات لكوادر المركز من خلال توظيف مخرجات البحث العلمي في المحطات والمراكز في الميدان، ومشيراً إلى أن المركز نفذ العديد من المشاريع الريادية في المحطات بالتعاون مع شركاء محليين ودوليين.

وأعرب حداد عن استعداد المركز للتعاون والتنسيق في مجال البحث العلمي وتعريف الجانب الصيني حول فرص الاستثمار في القطاع الزراعي الأردني، حيث يمكن للأردن بحكم استقراره السياسي وموقعه الجغرافي أن يكون جسراً لنقل التكنولوجيا والخبرات الصينية إلى دول المنطقة العربية والشرق الأوسط وشمال وشرق أفريقيا.

ورحب السيد شيلغ جي قوم مدير مركز نقل التكنولوجيا الصينية للدول العربية بالتعاون المستقبلي مع المركز في مجال أنظمة الري بالتنقيط الحديثة وأزهار القطف، باعتبار المركز مكاناً للبحث العلمي المشترك في جميع النواحي الزراعية.

وأضاف السيد شيلغ أن المركز العربي الصيني للتكنولوجيا والثقافة تأسس عام ٢٠١٦ بتمويل من الحكومة الصينية والقطاع الخاص الصيني ويتعامل مع زهاء مليون ونصف شركة.

ومن جهته ثمّن الدكتور رضا الخوالدة الأمين التنفيذي للأرينينا دور المركز الوطني للبحوث الزراعية في استقطاب المشاريع الريادية للوطن لرفعة سوية البحث العلمي وتحقيق التنمية المستدامة، مؤكداً على أن المركز يشكل بؤرةً للعمل البحثي على المستويين المحلي والدولي.

عدد المشاهدات: 2034